عودة الروح لرفع الاثقال المصرية  على مستوى العالم في كافة البطولات فى حصاد 2022

سارة سمير
سارة سمير

ايام قليل ويسدل الستار عن عام 2022  وهو العام الذي شهد تفوق مصر رياضيا في كافة الألعاب

 واليوم موعدنا مع حصادلعبة رفع الاثقال التي شهدت تفوقا مصريا على مستوى العالم في كافة البطولات  في عام 2022


-أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية في مارس 2022، منح الرباع المصري محمد إيهاب الميدالية الفضية بدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، وذلك بعد أن أصدرت قرارًا بإيقاف الرباع الكازاخستاني نجات رحيموف صاحب ذهبية وزن 77 كجم ،ليقفز محمد إيهاب من المركز الثالث إلى المركز الثاني ويحصل على الميدالية الفضية.

- أعلن الإتحاد الدولي لرفع الاثقال تصدر الشاب المصري محمود حسني، التصنيف العالمي لرفع الأثقال للشباب في وزن 89 كجم.
تمكن محمود حسني من تصدر التصنيف بعد رفع مجموع ثقل 343 كجم ضمن منافسات بطولة العالم للناشئين للشباب بالمكسيك وتسجيل رقم قياسي جديد باسمه في منافسات النطر بوزن 193 كجم.
كما أعلن الاتحاد الدولي لرفع الاثقال تصدر الناشئة رحمة أحمد، صدارة التصنيف العالمي للناشئات لوزن 76 كجم، بعد رفع مجموع 215 كجم في منافسات بطولة العالم للناشئين للشباب بالمكسيك.

-   تمكن لاعبو المنتخب الوطني لرفع الأثقال من حصد 10 ميداليات متنوعة بدورة ألعاب البحر المتوسط “وهران 2022″، بواقع “2 ميدالية ذهبية – 4 ميداليات فضية – 4 ميداليات برونزية”.


- استضافت مصر البطولة الإفريقية لرفع الأثقال تحت اشراف الاتحاد المصرى برئاسة محمد عبد المقصود خلال الفترة من 27 الى 31 أكتوبر الماضي، تمكن لاعبو المنتخب الوطني من حصد لقب البطولة واحتلال الصدارة، وذلك بعد أن جاءت مصر في المركز الأول برصيد 62 ميدالية متنوعة، بواقع “40 ميدالية ذهبية، 15 ميدالية فضية، 7 ميداليات برونزية”، كما تمكن لاعبا المنتخب الوطني سارة سمير وأحمد عماد جودة، من الحصول على لقبي أفضل لاعب ولاعبة خلال البطولة.

- استضافت المكسيك بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، والتي أقيمت خلال الفترة من 10 إلى 19 يونيو الماضي.
وتمكن لاعبو المنتخب الوطني من احتلال المركز الثالث في البطولة برصيد 14 ميدالية متنوعة بواقع “6 ميداليات ذهبية – 5 ميداليات فضية – 3 ميداليات برونزية”.

- استضافت كولومبيا بطولة العالم لرفع الأثقال خلال الفترة من 5 وحتى 16 ديسمبر الجاري بمشاركة 546 لاعباً ولاعبة.
استطاعت نجمة المنتخب الوطني سارة سمير حصد ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن 76 كجم، حيث توجت بذهبية الخطف بعد نجاحها في رفع ثقل قدره 113 كجم، كما توجت بذهبية الكلين والنطر بعد رفع 148 كجم، لتحصد ذهبية المجموع بقيمة 261 كجم.
 

ترشيحاتنا